إن الله معك...
(وَهُوَ مَعَكُمْ أَيْنَ مَا كُنتُمْ)
فهل أنت مع الله ... !!
إذا كان الله معك بالعناية والرعاية ..
فهل أنت مع الله بالشهود والمراقبة .. !!
"الإحسان أن تعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن تراه فإنه يراك""
السموات والأرض ... تزولا إن ترك الله سبحانه وتعالى القيام
عليهما
(إنَّ اللَّهَ يُمْسِكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ أَن تَزُولَا
وَلَئِن زَالَتَا إِنْ أَمْسَكَهُمَا مِنْ أَحَد
مِّن بَعْدِهِ إِنَّهُ كَانَ حَلِيماً غَفُوراً)
النمل في أوكارها،
والأسماك في بحارها،
والحيتان في قيعانها...
مفتقرة إلى رعايته
وعنايته...
{وَمَا مِن دَآبَّةٍ فِي الأَرْضِ إِلاَّ عَلَى اللّهِ رِزْقُهَاوَيَعْلَمُ
مُسْتَقَرَّهَا وَمُسْتَوْدَعَهَا كُلٌّ فِي كِتَابٍ مُّبِينٍ }هود6
هلا فكرت فيما يحصل
لو أراد الله ترك معيته لشيء..!
إنه ... ببساطة ...
يزول ... ويتلاشى ... وكأنه لا شيء ..
هو معكم...
لو أردت أن تتنفس
الهواء ... وهو ما لا يدركه النائم، ولا ينتبه له اليقظان...
وفي لحظة من هذه
اللحظات حرمت معية الله ... فما الذي يحصل ...؟.
في كل نفس له عليك
نعمتان
نعمة الحياة (الشهيق)
ونعمة امتداد الحياة
(الزفير)..
لو أردت أن تأكل وهو
أمر عادي وطبيعي لكل إنسان وفي لحظة من اللحظات ...
حرمت معية الله...
في كل لحظة .. أنت
بحاجة إلى الله...
فسبحانه سبحانه .. هو
القيّوم على عباده... أي القائم على أمورهم كلها...
فهل أنت أخي ...
تشاهد هذه المعية ...؟.
إن هناك فرقاً بين
المشهد المنظور أو الملموس وبين المشهد المحسوس
أنت ترى الشمس تشرق
في كل يوم .. فهذا مشهد منظور...
لكن المشهد المحسوس
أن ترى قدرة الله في تحريك هذه الشمس
{وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَّهَا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ }يس38
أنت ترى المطر ينزل
.. فهذا مشهد منظور..
والمشهد المحسوس أن
ترى قدرة الله في إنزال المطر..
{وَنَزَّلْنَا مِنَ السَّمَاءِ مَاءً مُّبَارَكاً فَأَنبَتْنَا بِهِ جَنَّاتٍ وَحَبَّ الْحَصِيدِ }ق9
هذه
بداية المعية مع الله ..
حوِّل كل مشهد منظور إلى
مشهد محسوس..
أشعر به ...
تمتع بحمد الله عليه...
قلب النظر فيه ...
وتذكر {وَمَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ وَالْأَرْضُ جَمِيعاً قَبْضَتُهُ يَوْمَ
الْقِيَامَةِ وَالسَّماوَاتُ مَطْوِيَّاتٌ بِيَمِينِهِ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ }الزمر67
وتذكر واشعر بقوله
تعالى : {مَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ}الحج74
إذا وقعت فتذكر أن
الله معك ونادي بقلب المحب ياالله
إذا أذنبت فتذكر أن
الله معك ونادي بقلب المحب يا الله
إذا أطعت فتذكر أن
الله معك ونادي بقلب المحب يالله
إذا طعمت وشربت تذكر
أن الله معك ونادي الحمد لله
"إِنَّ اللَّهَ لَيَرْضَى عَنْ الْعَبْدِ أَنْ
يَأْكُلَ الْأَكْلَةَ فَيَحْمَدَهُ عَلَيْهَا أَوْ يَشْرَبَ الشَّرْبَةَ فَيَحْمَدَهُ عَلَيْهَا " مسلم /4915/
مع الله في القلب لما
انكسر
مع الله في التوب رغم
الهوى
مع الله في نسمات
الصباح
مع الله في جاريات
الرياح
مع الله في الجرح لما
انمحي
مع الله قبل انبثاق
الحياة
مع الله حين نجوز
الصراط
مع الله في سدرة
المنتهى
مع الله في الدمع لما
انهمر
مع الله في الذنب لما
استتر
وعند المساء في ظلال
القمر
تثير السحاب فيهمي
المطر
مع الله في العظم لما
انجبر
وبعد الممات وتحت
الحفر
نلوذ نعوذ به من سقر
مع الله حين يطيب النظر
(وَهُوَ مَعَكُمْ أَيْنَ مَا كُنتُمْ)
فهل أنت مع الله ... !!
إذا كان الله معك بالعناية والرعاية ..
فهل أنت مع الله بالشهود والمراقبة .. !!
"الإحسان أن تعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن تراه فإنه يراك""
السموات والأرض ... تزولا إن ترك الله سبحانه وتعالى القيام
عليهما
(إنَّ اللَّهَ يُمْسِكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ أَن تَزُولَا
وَلَئِن زَالَتَا إِنْ أَمْسَكَهُمَا مِنْ أَحَد
مِّن بَعْدِهِ إِنَّهُ كَانَ حَلِيماً غَفُوراً)
النمل في أوكارها،
والأسماك في بحارها،
والحيتان في قيعانها...
مفتقرة إلى رعايته
وعنايته...
{وَمَا مِن دَآبَّةٍ فِي الأَرْضِ إِلاَّ عَلَى اللّهِ رِزْقُهَاوَيَعْلَمُ
مُسْتَقَرَّهَا وَمُسْتَوْدَعَهَا كُلٌّ فِي كِتَابٍ مُّبِينٍ }هود6
هلا فكرت فيما يحصل
لو أراد الله ترك معيته لشيء..!
إنه ... ببساطة ...
يزول ... ويتلاشى ... وكأنه لا شيء ..
هو معكم...
لو أردت أن تتنفس
الهواء ... وهو ما لا يدركه النائم، ولا ينتبه له اليقظان...
وفي لحظة من هذه
اللحظات حرمت معية الله ... فما الذي يحصل ...؟.
في كل نفس له عليك
نعمتان
نعمة الحياة (الشهيق)
ونعمة امتداد الحياة
(الزفير)..
لو أردت أن تأكل وهو
أمر عادي وطبيعي لكل إنسان وفي لحظة من اللحظات ...
حرمت معية الله...
في كل لحظة .. أنت
بحاجة إلى الله...
فسبحانه سبحانه .. هو
القيّوم على عباده... أي القائم على أمورهم كلها...
فهل أنت أخي ...
تشاهد هذه المعية ...؟.
إن هناك فرقاً بين
المشهد المنظور أو الملموس وبين المشهد المحسوس
أنت ترى الشمس تشرق
في كل يوم .. فهذا مشهد منظور...
لكن المشهد المحسوس
أن ترى قدرة الله في تحريك هذه الشمس
{وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَّهَا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ }يس38
أنت ترى المطر ينزل
.. فهذا مشهد منظور..
والمشهد المحسوس أن
ترى قدرة الله في إنزال المطر..
{وَنَزَّلْنَا مِنَ السَّمَاءِ مَاءً مُّبَارَكاً فَأَنبَتْنَا بِهِ جَنَّاتٍ وَحَبَّ الْحَصِيدِ }ق9
هذه
بداية المعية مع الله ..
حوِّل كل مشهد منظور إلى
مشهد محسوس..
أشعر به ...
تمتع بحمد الله عليه...
قلب النظر فيه ...
وتذكر {وَمَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ وَالْأَرْضُ جَمِيعاً قَبْضَتُهُ يَوْمَ
الْقِيَامَةِ وَالسَّماوَاتُ مَطْوِيَّاتٌ بِيَمِينِهِ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ }الزمر67
وتذكر واشعر بقوله
تعالى : {مَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ}الحج74
إذا وقعت فتذكر أن
الله معك ونادي بقلب المحب ياالله
إذا أذنبت فتذكر أن
الله معك ونادي بقلب المحب يا الله
إذا أطعت فتذكر أن
الله معك ونادي بقلب المحب يالله
إذا طعمت وشربت تذكر
أن الله معك ونادي الحمد لله
"إِنَّ اللَّهَ لَيَرْضَى عَنْ الْعَبْدِ أَنْ
يَأْكُلَ الْأَكْلَةَ فَيَحْمَدَهُ عَلَيْهَا أَوْ يَشْرَبَ الشَّرْبَةَ فَيَحْمَدَهُ عَلَيْهَا " مسلم /4915/
مع الله في القلب لما
انكسر
مع الله في التوب رغم
الهوى
مع الله في نسمات
الصباح
مع الله في جاريات
الرياح
مع الله في الجرح لما
انمحي
مع الله قبل انبثاق
الحياة
مع الله حين نجوز
الصراط
مع الله في سدرة
المنتهى
مع الله في الدمع لما
انهمر
مع الله في الذنب لما
استتر
وعند المساء في ظلال
القمر
تثير السحاب فيهمي
المطر
مع الله في العظم لما
انجبر
وبعد الممات وتحت
الحفر
نلوذ نعوذ به من سقر
مع الله حين يطيب النظر
الإثنين 09 فبراير 2015, 12:11 am من طرف عباس الجبوري
» تهنئة جيش رجال الطريقة النقشبندية لجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بمناسبة مبايعته ملكا للمملكة العربية السعودية
الخميس 29 يناير 2015, 12:23 am من طرف عباس الجبوري
» عاجل ... المجلة النقشبندية العدد الحادي و التسعين والتي صدرت حديثا
الجمعة 16 يناير 2015, 11:57 pm من طرف عباس الجبوري
» عاجل .. تم اصدار العدد التسعون للمجلة النقشبندية
الأربعاء 07 يناير 2015, 12:28 pm من طرف عباس الجبوري
» بيان جيش رجال الطريقة النقشبندية بصدد استدعاء بعض الفصائل وشيوخ عشائر إلى واشنطن
الخميس 04 ديسمبر 2014, 6:14 am من طرف عباس الجبوري
» تصريح الناطق الرسمي لجيش رجال الطريقة النقشبندية ونفيه لما ورد في بيان لجبهة جديدة غير معروفة بتأريخ 22\10\2014
الجمعة 24 أكتوبر 2014, 1:43 am من طرف عباس الجبوري
» تصريح الناطق الرسمي لجيش رجال الطريقة النقشبندية بصدد جرائم الحكومة الطائفية بحق شعبنا العراقي وأمتنا العربية الإسلامية بتأريخ 24-8-2014
الأربعاء 27 أغسطس 2014, 1:52 am من طرف عباس الجبوري
» بيان رقم (35) انتفاضة أحرار العراق 28 شوال 1435 هـ الموافق 24 آب 2014م
الأربعاء 27 أغسطس 2014, 1:06 am من طرف عباس الجبوري
» بيان صادر من المجلس العسكري لثوار عشائر ألبو بدران بتاريخ 15 اب 2014
الثلاثاء 19 أغسطس 2014, 1:33 am من طرف عباس الجبوري