منتديات الحب في الله

اهلا بك زائرنا الكريم اذا كانت هذه زيارتك الاولي فيشرفنا التسجيل واذا كنت تريد تصفح المنتدي فاتجه الي الاقسام ادناه
أسماء الله الحسنى 927309519

منتديات الحب في الله

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات الحب في الله

منتدي اسلامي علي مبدأ اهل السنه والجماعه بدون اي تحيزات طائفيه شعاره إعلاء كلمه التوحيد

قال رسول الله صلي الله عليه وسلم : " بلغوا عني ولو آيه "... أية اليوم " اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ " عزيزي الزائر والعضو : شارك في المنتدي ولو بالقراءة للموضوعات المدرجة به.. جزاكم الله خيرا وتقبل الله من الجميع صالح الأعمال.. الإدارة
أهلا وسهلا بأعضاء وزوار منتديات الحب في الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..إخوتي وإخواني أعضاء وزوار منتديات الحب في الله....يسر إدارة المنتدي أن تعلن للجميع عن إنشاء قسم جديد بالمنتدي بعنوان " موضوعات جروب المسابقات " يدرج به كافة الموضوعات التي تم نشرها علي صفحة المناقشات بالجروب شرط أن تكون الموضوعات ليس لها منتديات صريحة في منتدانا الحبيب. علما بأن مكان القسم الجديد بعد منتدي الحوار المباشر مباشرة ...الإدارة
المحب في الله ..السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. الإخوة والأخوات زوار وأعضاء منتديات الحب في الله .. نرحب بكم جميعا في بيتكم الثاني هذا المنتدي الحبيب فهو منكم ولكم .. لنكون أسرة واحدة في هذا المنتدي في خدمة الإسلام وإعلاء كلمة لا إله الا الله ..محمد رسول الله.. مع تمنياتي بقضاء وقت مفيد داخل المنتدي
أسره إدارة المنتدي ترحب بالعضوه الجديده زيزي اهلا بكي ونورتي المنتدي
يسرأسرة إدارة المنتدي الحبيب أن تعلن لجميع الزوار و الأعضاء والمشرفين عن بدْء مسابقة الأحاديث النبوية الشريفة وذلك بمنتدي الحديث الشريف.. ونأمل من الجميع سرعة التفاعل مع المسابقة...تقبل الله من الجميع صالح الأعمال
أسرة إدارة المنتدي ترحب بالعضوه الجديده الاخت الفاضله أم ممدوح يارب تفيدي وتستفيدي
مع تمنيات اسرة ‘داره المنتدي للاخت نونا نيمو بالشفاء العاجل ان شاء الله دعاء من القلب تدعو به جميع الالسنه
يسرإدارة المنتدي أن ترحب بالعضو الجديد أخونا الكريم " عادل مدبولي " لإنضمامه الي المنتدي فمرحبا به يفيد ويستفيد.. مع تمنياتناله بقضاء وقت ممتع داخل المنتدي
منتديات الحب في الله ترحب بالعضو الجديد عبد من عباد الله اهلا وسهلا به

المواضيع الأخيرة

»  عاجل ...العدد الثاني و التسعون من المجلة النقشبندية والتي صدرت حديثا
أسماء الله الحسنى Emptyالإثنين 09 فبراير 2015, 12:11 am من طرف عباس الجبوري

» تهنئة جيش رجال الطريقة النقشبندية لجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بمناسبة مبايعته ملكا للمملكة العربية السعودية
أسماء الله الحسنى Emptyالخميس 29 يناير 2015, 12:23 am من طرف عباس الجبوري

» عاجل ... المجلة النقشبندية العدد الحادي و التسعين والتي صدرت حديثا
أسماء الله الحسنى Emptyالجمعة 16 يناير 2015, 11:57 pm من طرف عباس الجبوري

» عاجل .. تم اصدار العدد التسعون للمجلة النقشبندية
أسماء الله الحسنى Emptyالأربعاء 07 يناير 2015, 12:28 pm من طرف عباس الجبوري

» بيان جيش رجال الطريقة النقشبندية بصدد استدعاء بعض الفصائل وشيوخ عشائر إلى واشنطن
أسماء الله الحسنى Emptyالخميس 04 ديسمبر 2014, 6:14 am من طرف عباس الجبوري

» تصريح الناطق الرسمي لجيش رجال الطريقة النقشبندية ونفيه لما ورد في بيان لجبهة جديدة غير معروفة بتأريخ 22\10\2014
أسماء الله الحسنى Emptyالجمعة 24 أكتوبر 2014, 1:43 am من طرف عباس الجبوري

» تصريح الناطق الرسمي لجيش رجال الطريقة النقشبندية بصدد جرائم الحكومة الطائفية بحق شعبنا العراقي وأمتنا العربية الإسلامية بتأريخ 24-8-2014
أسماء الله الحسنى Emptyالأربعاء 27 أغسطس 2014, 1:52 am من طرف عباس الجبوري

» بيان رقم (35) انتفاضة أحرار العراق 28 شوال 1435 هـ الموافق 24 آب 2014م
أسماء الله الحسنى Emptyالأربعاء 27 أغسطس 2014, 1:06 am من طرف عباس الجبوري

» بيان صادر من المجلس العسكري لثوار عشائر ألبو بدران بتاريخ 15 اب 2014
أسماء الله الحسنى Emptyالثلاثاء 19 أغسطس 2014, 1:33 am من طرف عباس الجبوري

التبادل الاعلاني


3 مشترك

    أسماء الله الحسنى

    الصحبة الصالحة
    الصحبة الصالحة
    اشراف
    اشراف


    عدد المساهمات : 452
    نقاط : 698
    تاريخ التسجيل : 02/05/2010

    أسماء الله الحسنى Empty أسماء الله الحسنى

    مُساهمة من طرف الصحبة الصالحة الثلاثاء 08 يونيو 2010, 11:45 pm

    أسماء الله الحسنى في القرآن

    ورد ذكر وجود أسماء لله و تسميتها بأسماء الله الحسنى في القرآن في أربعة أيات هي :

    • (وَلِلَّهِ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا وَذَرُوا الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي أَسْمَائِهِ سَيُجْزَوْنَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (180)) (سورة الأعراف)
    (قُلِ ادْعُوا اللَّهَ أَوِ ادْعُوا الرَّحْمَنَ أَيًّا مَا تَدْعُوا فَلَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى وَلَا تَجْهَرْ بِصَلَاتِكَ وَلَا تُخَافِتْ بِهَا وَابْتَغِ بَيْنَ ذَلِكَ سَبِيلًا (110)) (سورة الإسراء)
    • (اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ لَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى (Cool) (سورة طه)
    • (هُوَ اللَّهُ الْخَالِقُ الْبَارِئُ الْمُصَوِّرُ لَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى يُسَبِّحُ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (24)) (سورة الحشر)


    أهمية معرفة أسماء الله الحسنى
    1. معرفة الله سبيل للتوكل عليه: قال ابن القيم: فعلم العبد بتفرد الرب تعالى بالضر والنفع، والعطاء، والمنع، والخلق، والرزق، والإحياء، والإماتة يثمر له: عبودية التوكل عليه باطنًا، ولوازم التوكل وثمراته ظاهرًا. وعلمه بسمعه تعالى وبصره، وعلمه أنه لا يخفى عليه مثقال ذرة وأنه يعلم السر، ويعلم خائنة الأعين وما تُخفي الصدور يثمر له: حفظ لسانه وجوارحه، وخطرات قلبه عن كل ما لا يرضي الله.
    2. معرفة الله سبب في محبته: قال عبد الرحمن السعدي: إن معرفة الله تعالى تدعو إلى محبته، وخشيته، وخوفه، ورجائه، ومراقبته، وإخلاص العمل له، وهذا هو عين سعادة العبد, ولا سبيل إلى معرفة الله إلا بمعرفة أسمائه الحسنى، والتفقه في معانيها.
    3. معرفة الله تفرض عبادته والخشوع له: قال إسماعيل بن محمد الأصبهاني: أول فرض فرضه الله على خلقه: معرفته, فإذا عرفه الناس عبدوه
    4. معرفة الله وسيلة إلى معاملته بثمراتها: قال العز بن عبد السلام: فهم معاني أسماء الله تعالى وسيلة إلى معاملته بثمراتها من الخوف والرجاء، والمهابة، والمحبة والتوكل وغير ذلك من ثمرات معرفة الصفات.
    5. معرفة الله أكبر عون على تدبر كتاب الله: قال عبد العزيز بن ناصر الجليل: إن في تدبر معاني أسماء الله وصفاته أكبر عون على تدبر كتاب الله تعالى.
    6. معرفة الله تورث الأدب مع الله: قال ابن القيم: إن الأدب مع الله تبارك وتعالى هو القيام بدينه والتأدب بآدابه ظاهرًا وباطنًا. ولا يستقيم لأحد قط الأدب مع الله إلا بثلاثة أشياء: معرفته بأسمائه وصفاته، ومعرفته بدينه وشرعه وما يحب وما يكره، ونفس مستعدة قابلة لينة متهيئة لقبول الحق- علمًا وعملاً وحالاً.
    7. معرفة الله طريق للبعد عن الكفر والجهل: قال ابن القيم: أركان الكفر أربعة: الكبر، والحسد، والغضب، والشهوة ومنشأ هذه الأربعة من جهله بربه وجهله بنفسه، فإنه لو عرف ربه بصفات الكمال، ونعوت الجلال، وعرف نفسه بالنقائص والآفات لم يتكبر، ولم يغضب لها، ولم يحسد أحدًا على ما آتاه الله.


    اسماء الله الحسنى وشرحها



    الرحمن

    هذا الاسم يختص بالله سبحانه وتعالى ولا يجوز إطلاقه على غيره
    وهو من له الرحمة، وهو الذي رحم كافة خلقه بأن خلقهم وأوسع عليهم في رزقهم



    الرحيم
    خاص في رحمته لعباده المؤمنين، بأن هداهم إلى الإيمان، وأنه يثيبهم الثواب الدائم الذي لا ينقطع في الآخرة



    الملك
    هو النافذ الأمر في مُلكه، إذ ليس كلُّ مالك ينفذ أمره، وتصرفه فيما يملكه، فالملك أعم من المالك، والله تعالى مالك المالكين كِلّهم، والمُلاَّك إنما استفادوا التصرف في أملاكهم من جهته تعالى



    القدوس
    هو الطاهر من العيوب المنزه، عن الأولاد والأنداد




    السلام

    هو الذي سلم من كل عيب، وبريء من كل آفة، وهو الذي سلم المؤمنون من عقوبته


    المؤمن

    هو الذي صدق نفسه وصدق عباده المؤمنين، فتصديقه لنفسه علمه بأنه صادق، وتصديقه لعباده: علمه بأنهم صادقون



    المهيمن

    هو الشهيد على خلقه بما يكون منهم من قول أو عمل



    العزيز

    هو الغالب الذي لا يغلب، والمنيع الذي لا يوصل إليه


    الجبار

    وهو الذي لا تناله الأيدي ولا يجري في ملكه إلا ما أراد




    المتكبر

    وهو المتعالي عن صفات الخلق، والكبرياء صفة لا تكون إلا لله خاصة لأن الله عز وجل هو الذي له القدرة والفضل الذي ليس لأحد مثله، وذلك الذي يستحق أن يقال له المتكبر

    قال الله عزّ وجل في الحديث القدسي: "الكبرياء ردائي والعظمة إزاري فمن نازعني شيئاً منهما ألقيته في جهنم" رواه أبو داود وابن ماجه


    الخالق

    وهو الذي أوجد الأشياء جميعها بعد أن لم تكن موجودة وقوله تعالى: {فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ} [المؤمنون: 14] أي تبارك الله أحسن المقدرين لأن الخلق يأتي بمعنى التقدير



    البارئ
    هو الذي أنشأ خلقه على صور مختلفة


    المصور
    هو الذي خلق الخلق عن غير مثال سابق



    الغفار
    هو الذي يستر ذنوب عباده مرة بعد أخرى



    القهار

    هو الذي قهر العاندين بما أقام من الآيات والدلالات على وحدانيته وقهر الجبابرة بعزِّ سلطانه وقهر الخلق كلهم الموت



    الوهَّاب
    هو الذي يجود بالعطاء الكثير

    ا

    الرزاق

    هو القائم على كل نفس بما يقيمها من قوتها وطعامها، وما ينتفع به الناس من رزق مباحٍ وغير مباح


    الفتاح
    وهو الذي يفتح المنغلق على عباده من أمورهم ديناً ودنيا وهو الذي يفتح بين الحق والباطل فيوضح الحق ويبينه ويدحض الباطل فيزهقه ويبطله


    العليم


    بمعنى العالم على صيغة المبالغة، فالعلم صفة لله تعالى




    القابض، الباسط
    هو الذي يوسع الرزق ويقدره، يبسطه بجوده ورحمته ويقبضه بحكمته




    الخافض، الرافع
    هو الذي يخفض الجبارين والمتكبرين أي يضعهم ويهينهم، ويخفض كل شيء يريد خفضه، وهو الذي يرفع المؤمنين بالإسعاد وأولياءه بالتقريب



    المعز
    وهو تعالى يعز من شاء من أوليائه


    والإعزاز على أقسام : القسم الأول :

    إعزاز من جهة الحكم والفعل

    هو ما يفعله الله تعالى بكثير من أوليائه في الدنيا ببسط حالهم وعلو شأنهم، فهو إعزاز حكم وفعل

    القسم الثاني :

    إعزاز من جهة الحكم



    ما يفعله تعالى بأوليائه من قلَّة الحال في الدنيا، وأنت ترى من ليس في دينه فوقه في الرتبة فذلك امتحان من الله تعالى لوليه، وهو يثيبه إن شاء الله على الصبر عليه

    القسم الثالث :

    إعزاز من جهة الفعل

    ما يفعله الله تعالى بكثير من أعدائه من بسط الرزق وعلو الأمر والنهي، وظهور الثروة في الحال في الدنيا، فذلك إعزاز فعل لا إعزاز حكم، وله في الآخرة عند الله العقاب الدائم، وإنما ذلك ابتلاء من الله تعالى واستدراج المذل

    الله تعالى يذلُّ طغاة خلقه وعُتاتهم حكماً وفعلاً، فمن كان منهم في ظاهر أمور الدنيا ذليلاً، فهو ذليل حكماً وفعلاً


    السميع
    وهو الذي له سمع يدرك به الموجودات وسمعه وسع كلَّ شيء فسبحان الذي لا يشغله سمع عن سمع، والسمع صفة لله تعالى


    البصير
    وهو من له بصر يرى به الموجودات، والبصر صفة لله تعالى


    الحكم

    هو الحاكم، وهو الذي يحكم بين الخلق لأنه الحَكَم في الآخرة، ولا حكم غيره. والحكام في الدنيا إنما يستفيدون الحكم من قبله تعالى


    العدل
    وهو الذي حكم بالحقِّ، والله عادل في أحكامه وقضاياه عن الجور



    اللطيف

    هو المحسن إلى عباده، في خفاء وستر من حيث لا يعلمون، ويُسيِّر لهم أسباب معيشتهم من حيث لا يحتسبون


    الخبير

    هو العالم بحقائق الأشياء



    الحليم

    هو الذي يؤخر العقوبة على مُستحقيها ثم قد يعفو عنهم



    العظيم
    هو المستحق لأوصاف العلو والرفعة والجلال والعظمة وليس المراد به وصفه بعظم الأجزاء كالكبر والطول والعرض العمق لأن ذلك من صفات المخلوقين تعالى الله عن ذلك علواً كبيراً



    الغفور
    هو الذي يكثر من المغفرة والستر على عباده



    الشكور
    هو الذي يشكر اليسير من الطاعة، ويعطي عليه الكثير من المثوبة والأجر


    العلي

    وهو تعالى عالٍ على خلقه فهو العالي القاهر



    الكبير

    هو الموصوف بالجلال وكبر الشأن، فصغر دونه تعالى كل كبير


    الحفيظ

    هو الحافظ لكل شيء أراد حفظه


    المقيت

    هو المقتدر على كل شيء



    الحسيب
    هو الكافي




    الجليل

    هو عظيم الشأن والمقدار، فهو الجليل الذي يصغر دونه كل جليل ويتضع معه كل
    رفيع


    الكريم

    هو الجواد المعطي الذي لا ينفد عطاؤه



    الرقيب

    هو الحافظ الذي لا يغيب عنه شيء


    المجيب

    هو الذي يجيب المضطر إذا دعاه، ويغيث الملهوف إذا ناداه


    الواسع

    هو الغني الذي وسع غناه مفاقر الخلق


    الحكيم
    هو مُحكِم للأشياء متقن لها


    الودود

    هو المحب لعباده


    المجيد

    هو الجليل الرفيع القدر، المحسن الجزيل البرّ


    الباعث

    يبعث الخلق كلَّهم ليوم لا شك فيه، فهو يبعثهم من الممات، ويبعثهم أيضاً للحساب

    الشهيد

    هو الذي لا يغيب عنه شيء


    الحق

    هو الموجود حقاً


    الوكيل

    هو الذي يستقل بأمر الموكول إليه


    القوي

    هو الكامل القدرة على كل شيء



    المتين

    هو شديد القوة الذي لا تنقطع قوته ولا يمسه في أفعاله ضعف


    الولي

    هو المتولي للأمور القائم بها، بأن يتولى نصر المؤمنين وإرشادهم، ويتولى يوم الحساب ثوابهم وجزاءهم


    الحميد

    هو المحمود الذي يستحق الحمد


    المحصي

    لا يفوته شيء من خلقه عداً وإحصاءً





    المبديء

    هو الذي ابتدأ الأشياء كلها، لا عن شيء فأوجدها



    المعيد

    هو الذي يعيد الخلائق كلهم ليوم الحساب كما بدأهم


    المحيي
    هو الذي خلق الحياة في الخلق


    المميت
    هو الذي خلق الموت، وكتبه على خلقه، واستأثر سبحانه بالبقاء


    الحي

    هو الذي يدوم وجوده، والله تعالى لم يزل موجوداً ولا يزال موجوداً
    القيوم

    هو القائم الدائم بلا زوال


    الواجد
    هو الغني الذي لا يفتقر إلى شيء


    الماجد

    هو بمعنى المجيد



    الواحد

    هو الفرد الذي لم يزل وحده بلا شريك


    الأحد

    هو الذي لا شبيه له ولا نظير


    الصمد
    هو الذي يُقْصَدُ في الحوائج




    القادر
    هو الذي له القدرة الشاملة، فلا يعجزه شيء ولا يفوته مطلوب


    المقتدر

    هو التام القدرة الذي لا يمتنع عليه شيء


    المقدم المؤخر
    هو الذي يزن الأشياء منازلها فيقدم ما شاء ومن شاء ويؤخر ما شاء ومن شاء

    الأول والآخر

    وهو مقدم على الحوادث كلها بأوقات لا نهاية لها، فالأشياء كلها وجدت بعده، وقد سبقها كلها الأول الذي لا بداية لوجوده والآخر الذي لا نهاية لوجوده
    وهو المتأخر عن الأشياء كلها، ويبقى بعدها، وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول في دعائه: "أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء" رواه مسلم والترمذي وابن ماجه


    الظاهر
    هو الذي ظهر للعقول بحججه، وبراهين وجوده، وأدلة وجدانيته


    الباطن
    هو الذي احتجب عن أبصار الخلائق وأوهامهم فلا يدركه بصر ولا يحيط به وهم


    الوالي

    هو المالك للأشياء والمتولي لأمرها


    المتعالي

    هو المنزه عن صفات الخلق


    الـبـر
    هو المحسن إلى خلقه، المصلح لأحوالهم



    التواب

    هو الذي يقبل رجوع عبده إليه


    المنتقم

    هو الذي ينتصر من أعدائه ويجازيهم بالعذاب على معاصيهم


    العفو
    هو الذي يصفح عن الذنب


    الرؤوف

    هو الذي تكثر رحمته بعباده


    مالك الملك
    هو الذي يملك الملك، وهو مالك الملوك، والمُلاَّك يُصرِّفهم تحت أمره


    ذو الجلال والإكرام
    هو المستَحق أن يُجَلَّ ويُكرم فلا يجحد


    المقسط

    هو العادل في حكمه


    الجامع
    هو الذي يجمع الخلق ليوم الحساب


    الغني

    هو الذي استغنى عن الخلق، فهو الغني وهم الفقراء إليه


    المغني

    هو الذي أغنى الخلق بأن جعل لهم أموالاً وبنين


    المانع
    هو الذي يمنع ما أراد منعه، فيمنع العطاء عن قوم والبلاء عن آخرين


    الضار، النافع
    هو الذي يوصل الضرر إلى من شاء وما شاء ويوصل النفع إلى من شاء وما شاء


    النور

    هو الهادي الذي يبصر بنوره ذو النهاية ويرشد بهداه ذو الغواية


    الهادي

    هو الذي بهدايته اهتدى أهل ولايته وبهدايته اهتدى الحيوان لما يصلحه واتقى ما يضره


    البديع

    هو الذي انفرد بخلق العالم كله فكان إبداعه لا عن مثال سبق


    الباقي

    هو الذي يدوم وجوده، وهو المستأثر بالبقاء


    الوارث

    هو الذي يبقى بعد هلاك كل مخلوق


    الرشيد
    هو الذي أرشد الخلق إلى مصالحهم، وأرشد أولياءه إلى الجنة وطرق الثواب


    الصبور


    وهو الذي لا يعاجل العصاة بالعقاب




    وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم(إن لله تسعة وتسعين اسما مائة إلا واحدا من أحصاها دخل الجنة؛ إنه وتر يحب الوتر)
    اللهم أنا عبدك ابن عبدك ابن أمتك في قبضتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك أسألك بكل اسم سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن نور صدري وربيع قلبي وجلاء حزني وذهاب همي ؛
    المحب في الله
    المحب في الله
    المدير العام


    عدد المساهمات : 820
    نقاط : 1166
    تاريخ التسجيل : 26/04/2010

    أسماء الله الحسنى Empty رد: أسماء الله الحسنى

    مُساهمة من طرف المحب في الله الأربعاء 09 يونيو 2010, 1:38 am


    بارك الله فيكم أختنا الكريمة ... الصحبة الصالحة
    علي هذا الموضوع الرائع وجزاكم اله خيرا
    [b][URL=http://www.9ory.com]أسماء الله الحسنى 32125151990[/URL]

    تقبلي مروري وجاري تثبيت الموضوع للإستفادة العامة منه
    [/b]
    الصحبة الصالحة
    الصحبة الصالحة
    اشراف
    اشراف


    عدد المساهمات : 452
    نقاط : 698
    تاريخ التسجيل : 02/05/2010

    أسماء الله الحسنى Empty رد: أسماء الله الحسنى

    مُساهمة من طرف الصحبة الصالحة الأربعاء 09 يونيو 2010, 4:01 pm

    الحمد لله على التثبيت

    أشكركم على تثبيت الموضوع

    و أشكرك يا حاج مصطفى على الرد الجميل
    أم حمزه
    أم حمزه
    اشراف
    اشراف


    عدد المساهمات : 296
    نقاط : 375
    تاريخ التسجيل : 29/04/2010
    العمر : 42

    أسماء الله الحسنى Empty رد: أسماء الله الحسنى

    مُساهمة من طرف أم حمزه الأربعاء 09 يونيو 2010, 6:19 pm


    جزاكى الله خيرا أختى الصحبة الصالحة
    ولى تعليق على اسم الله الجبار
    حيث سمعت الداعية عمرو خالد يقول ان اسم الجبار من الفعل الماضى جبر
    أى انه يجبر بخواطر العباد
    وأيضا جاى من كلمة جبيره وهى الشئ الذى يوضع على الكسر ليعيد اصلاحه
    حيث ان الكثير مننا يتخيل ان اسم الجبار جاى من الجبابره أو القوه الرهيبه
    ولكنى ولأول مره من الداعيه عمرو خالد ان اسم الله الجبار هو من أهون وأرق وأجمل الأسماء
    الصحبة الصالحة
    الصحبة الصالحة
    اشراف
    اشراف


    عدد المساهمات : 452
    نقاط : 698
    تاريخ التسجيل : 02/05/2010

    أسماء الله الحسنى Empty رد: أسماء الله الحسنى

    مُساهمة من طرف الصحبة الصالحة الأربعاء 09 يونيو 2010, 7:07 pm

    أشكرك أختى فى الله أم حمزة على مرورك العطر

    وعلى أضافتك الجملية التى أفادة الموضوع

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 19 مايو 2024, 5:31 pm