كان فى السلف رجل حكيم و عنده الكثير من المال وله نفوذ وحكم على بلدته التى كان يملكها تقريبا
وكان يمتلك أيضا مزارع للخيول العربية الأصيلة
وقد رزقه الله بولد وكان حريص على تعليمه الدين الصحيح
وفى أحد الأيام وأثناء ترويض الخيل أنطلق أحد الخيول وهو أجمل وأغلى الخيول لديه وفر بعيدا ولم يتمكنوا منه
وجاء أهل البلد لمواساته فقال لهم ولما تواسونى ألم تسمعوا قول الله تعالى
وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خيرا لكم
فتعجب الولد من رد أبيه
وبعد عدة أسابيع رجع الحصان ومعه عدد من الخيول البرية
وجاء أهل البلدة لتهنئته برجوع فرسه ومعه خيول كثيرة فقال لهم ولما تهنؤنى ألم تسمعو قول الله تعالى
وعسى أن تحبوا شيئا وهو شر لكم
فتعجب الولد لرد أبيه
وذات يوم خرج الولد للصيد وأمتطي أحد الخيول وأثناء رحلة الصيد وقع الولد من فوق ظهره وكسرت
رجليه
وجاء أهل البلدة لمواساته فيما أصاب أبنه فقال لهم لما تواسونى الم تسمعوا قول الله تعالى
وعسى أ ن تكرهوا شيئا وهوخيرا لكم
فتعجب الولد لرد أبيه أكثر
ولما كان الولد طريح الفراش لكسر رجليه نادى نداء الحرب وخرج جميع رجال وشباب البلد للحرب ألا هو
وجاء أهل البلد لتهنئته بعدم خروج ولده للحرب فقال لهم ولما تهنئتى الم تسمعوا قول الله تعالى
وعسى أن تحبوا شيئا وهو شر لكم
فتعجب الولد لرد أبيه أكثر وأكثر
وبعد أنتهاء الحرب رجع رجال وشباب البلد ظافرين بالنصر ولكنهم كانوا يبكون
فلما سألهم الولد عن بكائهم قالوا
لأننا لم يكتب الله لنا الشهادة كباقى الذين أستشهادوا فى المعركة
وهنا قال الولد لأبيه الأن عرفت
[b] ان الضراء ربما فيها خيرا عند الله ولكننا لا نعلم
وان السراء ربما فيها خيرا او شرا ولكننا لانعلم
لولا كسرت رجليى ولم أذهب الى الحرب
لكنت الأن مع الذين نالو الشهادة أو مع الذين يبكون ولكن الله لم يريد
وقال عسى ان تكره شيئا وهو خيرا لكم وعسى أن تحبوا شيئا وهو شرا لكم
ماذا كان يقصد الحكيم فى رده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فجاء رد الحكيم على تعجب ولده وقال له
يابنى عند فرار الحصان فكان لوحده وباقى الخيول لدى كاملة فهذ الشر لى فهو خير
يابنى لما رجع ومعه الكثير من الخيول البرية خفت أن تكون مريضة وتهلك خيولى فهذا الخير لى فهو شر
يا بنى لما كسرت رجليك حمد الله على ما أصبك كسر وأنك رجعت لى فهذا الشر لى فهو خير
يا بنى لما نادت الحرب رجالها كم ودت أن تكون من المجاهدين فى سبيل الله فهذا الخير لى فهو شر
فقال الولد لأبيه الأن عرفت من أين جاءت حكمتك
أعذورونى فهذه العظة سمعتها وأحببت أنكم تعرفوها معى وتكون لنا جميعا عظة بما تحمله من معانى
[/b]
وكان يمتلك أيضا مزارع للخيول العربية الأصيلة
وقد رزقه الله بولد وكان حريص على تعليمه الدين الصحيح
وفى أحد الأيام وأثناء ترويض الخيل أنطلق أحد الخيول وهو أجمل وأغلى الخيول لديه وفر بعيدا ولم يتمكنوا منه
وجاء أهل البلد لمواساته فقال لهم ولما تواسونى ألم تسمعوا قول الله تعالى
وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خيرا لكم
فتعجب الولد من رد أبيه
وبعد عدة أسابيع رجع الحصان ومعه عدد من الخيول البرية
وجاء أهل البلدة لتهنئته برجوع فرسه ومعه خيول كثيرة فقال لهم ولما تهنؤنى ألم تسمعو قول الله تعالى
وعسى أن تحبوا شيئا وهو شر لكم
فتعجب الولد لرد أبيه
وذات يوم خرج الولد للصيد وأمتطي أحد الخيول وأثناء رحلة الصيد وقع الولد من فوق ظهره وكسرت
رجليه
وجاء أهل البلدة لمواساته فيما أصاب أبنه فقال لهم لما تواسونى الم تسمعوا قول الله تعالى
وعسى أ ن تكرهوا شيئا وهوخيرا لكم
فتعجب الولد لرد أبيه أكثر
ولما كان الولد طريح الفراش لكسر رجليه نادى نداء الحرب وخرج جميع رجال وشباب البلد للحرب ألا هو
وجاء أهل البلد لتهنئته بعدم خروج ولده للحرب فقال لهم ولما تهنئتى الم تسمعوا قول الله تعالى
وعسى أن تحبوا شيئا وهو شر لكم
فتعجب الولد لرد أبيه أكثر وأكثر
وبعد أنتهاء الحرب رجع رجال وشباب البلد ظافرين بالنصر ولكنهم كانوا يبكون
فلما سألهم الولد عن بكائهم قالوا
لأننا لم يكتب الله لنا الشهادة كباقى الذين أستشهادوا فى المعركة
وهنا قال الولد لأبيه الأن عرفت
[b] ان الضراء ربما فيها خيرا عند الله ولكننا لا نعلم
وان السراء ربما فيها خيرا او شرا ولكننا لانعلم
لولا كسرت رجليى ولم أذهب الى الحرب
لكنت الأن مع الذين نالو الشهادة أو مع الذين يبكون ولكن الله لم يريد
وقال عسى ان تكره شيئا وهو خيرا لكم وعسى أن تحبوا شيئا وهو شرا لكم
ماذا كان يقصد الحكيم فى رده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فجاء رد الحكيم على تعجب ولده وقال له
يابنى عند فرار الحصان فكان لوحده وباقى الخيول لدى كاملة فهذ الشر لى فهو خير
يابنى لما رجع ومعه الكثير من الخيول البرية خفت أن تكون مريضة وتهلك خيولى فهذا الخير لى فهو شر
يا بنى لما كسرت رجليك حمد الله على ما أصبك كسر وأنك رجعت لى فهذا الشر لى فهو خير
يا بنى لما نادت الحرب رجالها كم ودت أن تكون من المجاهدين فى سبيل الله فهذا الخير لى فهو شر
فقال الولد لأبيه الأن عرفت من أين جاءت حكمتك
أعذورونى فهذه العظة سمعتها وأحببت أنكم تعرفوها معى وتكون لنا جميعا عظة بما تحمله من معانى
[/b]
الإثنين 09 فبراير 2015, 12:11 am من طرف عباس الجبوري
» تهنئة جيش رجال الطريقة النقشبندية لجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بمناسبة مبايعته ملكا للمملكة العربية السعودية
الخميس 29 يناير 2015, 12:23 am من طرف عباس الجبوري
» عاجل ... المجلة النقشبندية العدد الحادي و التسعين والتي صدرت حديثا
الجمعة 16 يناير 2015, 11:57 pm من طرف عباس الجبوري
» عاجل .. تم اصدار العدد التسعون للمجلة النقشبندية
الأربعاء 07 يناير 2015, 12:28 pm من طرف عباس الجبوري
» بيان جيش رجال الطريقة النقشبندية بصدد استدعاء بعض الفصائل وشيوخ عشائر إلى واشنطن
الخميس 04 ديسمبر 2014, 6:14 am من طرف عباس الجبوري
» تصريح الناطق الرسمي لجيش رجال الطريقة النقشبندية ونفيه لما ورد في بيان لجبهة جديدة غير معروفة بتأريخ 22\10\2014
الجمعة 24 أكتوبر 2014, 1:43 am من طرف عباس الجبوري
» تصريح الناطق الرسمي لجيش رجال الطريقة النقشبندية بصدد جرائم الحكومة الطائفية بحق شعبنا العراقي وأمتنا العربية الإسلامية بتأريخ 24-8-2014
الأربعاء 27 أغسطس 2014, 1:52 am من طرف عباس الجبوري
» بيان رقم (35) انتفاضة أحرار العراق 28 شوال 1435 هـ الموافق 24 آب 2014م
الأربعاء 27 أغسطس 2014, 1:06 am من طرف عباس الجبوري
» بيان صادر من المجلس العسكري لثوار عشائر ألبو بدران بتاريخ 15 اب 2014
الثلاثاء 19 أغسطس 2014, 1:33 am من طرف عباس الجبوري